صندوق قطر للتنمية يرسل شحنة من المساعدات الطبية العاجلة إلى نيبال

وصلت إلى نيبال الصديقة شحنة من المساعدات الطبية التي أرسلها صندوق قطر للتنمية، دعماً للجهود التي تبذلها الجمهورية النيبالية الاتحادية في مكافحة وباء فيروس كورونا المستجد. تتضمن على عدد (50) جهاز تنفس اصطناعي بحمولة تزن حوالي 475 كج.
وكان في استقبال الشحنات السيد / ناصر الغانم المعاضيد سكرتير ثالث بالبعثة ممثثل عن سفارة دولة قطرلدى النيبال والدكتور باوان جونغ راماياجي مدير ادارة خدمات الطب العلاجي - وزارة الصحة النيبالية
بهذه المناسبة، أكد سعادة السفير/ يوسف بن محمد الهيل سفير دولة قطر لدى نيبال بان هذه المساعدات امتداد لتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله" بإرسال مساعدات طبية إلى النيبال الصديقة دعما لجهودها في مواجهة واحتواء تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، وذلك تعبيراً عن علاقات التعاون الوطيدة بين البلدين.
وبهذه المناسبة، أكد سعادة السيد/ خليفة الكواري مدير عام صندوق قطر للتنمية على أهمية هذه المساعدات لاستكمال الجهود الكبيرة التي تبذلها دولة قطر لمكافحة تداعيات تفشي وباء كورونا، الذي كان له أثر كبير على العالم وخلق الكثير من الصعوبات على جميع الأصعدة.
وشدد سعادة السفيرعلى ضرورة تكاتف كافة الشعوب لمواجهة جائحة كورونا والقضاء عليها.
وجدير بالذكر ان هذه المساعدات العاجلة التي تقدمها دولة قطر للدول الشقيقة والصديقة تأتي في إطار الجهود المبذولة في محاربة تفشي هذا الوباء، الذي يمثل تهديدا مشتركاً يواجه العالم أجمع.