الأخبار


أعلنت اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني عن الكشف عن شعار اليوم الوطني 2021

ويأتي شعار اليوم الوطني للدولة انسجاما مع رؤية اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني للدولة والمتمثلة في تعزيز الولاء والتضامن والوحدة والاعتزاز بالهوية الوطنية لدولة قطر. والتأكيد على قيم اللجنة التي تشمل المشاركة والإلهام والإبداع والشفافية.


سفير دولة قطر لدى النيبال يجتمع مع رئيس بعثة الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الاحمر

اجتمع سعادة السفير يوسف بن محمد الهيل سفير دولة قطر لدى النيبال مع السيد/ أزمات أولا رئيس بعثة الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الاحمر في نيبال وتناول الاجتماع سبل التعاون بين دولة قطر والاتحاد الدولي،


مقابلة الشيخ ثامر بن حمد آل ثاني مساعد مدير مكتب الاتصال الحكومي للشؤون الإعلامية مع صحيفة لو فيغارو

أكد الشيخ ثامر بن حمد آل ثاني مساعد مدير مكتب الاتصال الحكومي للشؤون الإعلامية في مقابلة أجراها مع صحيفة لو فيغارو الفرنسية أن دعوات المقاطعة لمونديال قطر 2022 بنيت على تقارير إعلامية مضللة، وأضاف أن أصحاب هذه الدعوات تجاهلوا التقدم الذي احزرته دولة قطر في إصلاح قانون العمل وتعزيز حقوق العمالة الوافدة، وقال أنه من الجيد أننا شهدنا خلال الأسابيع الأخيرة إدراك العديد من اتحادات كرة القدم ومنظمات غير حكومية وجماعات المشجعين أن المقاطعة ليست بنتيجة بناءة، موضحاً أن دولة قطر تدعم لاعبي واتحادات كرة القدم ممّن يستخدمون منصاتهم لتعزيز حقوق الإنسان، إلا أن انتقاداتهم لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 ليست في محلها، فقد أحرزت دولة قطر تقدمًا ملموسًا في إصلاحات سوق العمل، وبرهنت على التزامها بمواصلة جهودها بالتعاون مع شركائها الدوليين.




سفير دولة قطر لدى النيبال يلتقي مع وكيل وزارة خارجية نيبال

التقى اليوم الاحد الموافق 04 أبريل، سعادة السفير يوسف بن محمد الهيل سفير دولة قطر لدى النيبال مع سعادة السيد بارات راج بأوديل وكيل وزارة خارجية نيبال بحضور سعادة السيد / هاريشجاندرا غيميري مدير إدارة وسط آسيا وأفريقيا وذلك بمقر وزارة الخارجية في العاصمة كاتمندو.


سفارة دولة قطر لدى نيبال تحتفل باليوم الرياضي

احتفلت سفارة دولة قطر لدى النيبال اليوم الثلاثاء الموافق 09/2/2021م بفعاليات اليوم الرياضي للدولة، وذلك تمــــــــاشــــــــــياً مع رؤية حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى (حفظه الله) في تشجيع الرياضة وترسيخها ضمن الثقافة والمجتمع القطري، واهتمام القيادة بالإنسان الذي يعتبر الثروة الحقيقية لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030


دولة قطر ترحب ببيان " العلا"

ترحب دولة قطر ببيان "العلا" الذي أعلن على هامش اجتماع الدورة الحادية والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد اليوم الثلاثاء الموافق ٥ يناير ٢٠٢١. يأتي اللقاء في هذه اللحظة الحاسمة امتداداً لمسيرة العمل المشترك في إطاره الخليجي والعربي والإسلامي وتغليبا للمصلحة العليا بما يعزز أواصر الود والتآخي بين الشعوب مرسخاً لمبادئ حسن الجوار والاحترام المتبادل


قطر تنظم دورة الألعاب الآسيوية لعام 2030

فازت دولة قطر بشرف استضافة دورة الألعاب الآسيوية 2030 في الانتخابات التي جرت اليوم الأربعاء في الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي. وبناء على اتفاق سابق، حصلت السعودية على شرف استضافة نسخة 2034، وذلك بعد أن حلت في المركز الثاني في عملية التصويت التي جرت في العاصمة العمانية مسقط، وشارك فيها أعضاء المجلس الأولمبي الآسيوي.


دولة قطر تهدي سيارات مرسيدس الى وزارة خارجية النيبال

قام سعادة السفير يوسف بن محمد الهيل سفير دولة قطر لدى النيبال تسليم عدد ثلاث سيارات مرسيدس بنز اهداء من حكومة دولة قطر وزارة خارجية النيبال وقد تسلم السيارات سعادة بارات راج بأوديل وكيل وزارة الشؤون الخارجية بمقر وزارة خارجية النيبال.